سياسة الاستخدام للمعلمين

عزيزي المعلم:

نهنأكم ببداية العام الدراسي الجديد ونرجو من الله لكم التوفيق في رحلتكم التعليمية

ولكي تنطلق في استخدام منصة مدارس المحافظة الأهلية نتوقع منك الالتزام بكافة التعليمات والسياسات المفروضة عليك في المدرسة حضورياً وتطبيقها في ممارستك ضمن المدرسة الافتراضية ونؤكد من خلال هذه الرسالة على بعض البنود التي لابد لك من التأشير بالموافقة عليها لاستكمال رحلتك التعليمية عبر المنصة، فنأمل قراءتها بعناية.

1- الالتزام بوثيقة آداب السلوك الرقمي وسياسة استخدام منصة مدارس المحافظة الأهلية وتطبيقها في ممارستي، وفهم العقوبات المتعلقة بالجرائم المعلوماتية أو المخالفات الرقمية، وحث الطلبة على الاطلاع عليها والتأكد من فهمهم لما ورد فيها بشكل سليم.

2- التدريب على كيفية استخدام منصة مدارس المحافظة الأهلية من خلال الاطلاع على دليل المستخدم والدليل الإرشادي والحقائب المصورة.

3- الاطلاع على وثيقة قياس الأداء لمهام المعلمين.

4- استخدام حساب المعلم (منصة مدارس المحافظة الأهلية) في تسجيل الدخول.

5- التخطيط الجيد لدروسي باطلاعي على مصادر المحتوى الرقمي المتوفرة للمقرر واختيار ما يناسب الطلبة منها لبناء رحلة تعليمية فاعلة.

6- إعداد الدرس الافتراضي على (منصة مدارس المحافظة الأهلية) بكافة مكوناته من إثراءات وأنشطة وواجبات قبل تنفيذه بوقت كافي.

7- الالتزام بفتح الميكرفون أثناء تقديم الدروس الافتراضية.

8- الالتزام بعدم تصوير الطلبة أو المعلمين أو المشرفين التربويين أو محتويات منصة مدارس المحافظة الأهلية ومشاركتها في تطبيقات / منصات التواصل الاجتماعي لتجنب المساءلة القانونية.

9- حضور الاجتماعات الافتراضية مع قائد المدرسة والمشرفين لمتابعة الأداء التعليمي.

10- حضور الاجتماعات الافتراضية مع أولياء الأمور - إذا تطلب الأمر ذلك -.

11- الحرص على رصد حضور وغياب الطلبة لما له تأثير مباشر على لوحات الاحصائيات والتقارير في المنصة والرفع للمرشد الطلابي أو قائد المدرسة لحالات الغياب المتكرر.

12- استثمار المحتوى التعليمي المسجل من قنوات عين للدرس الافتراضي ودعمه بالتعليق والشرح نما يعزز فهم الطلبة.

13- تقديم التغذية الراجعة للطلاب خلال وقت قصير أو في ساعات محددة يحددها المعلم لطلابه.

14- التحقق من انجاز الطلبة للمهام المطلوبة منهم وتشجيعهم على الانجاز وتحفيزهم لضمان استقرار العمليات التعليمية الالكترونية.

15- في حال حصول ظرف لك لابد من اخطار قائد المدرسة أو وكيل الشؤون التعليمية بالغياب لتوفير البدائل المتاحة في المدرسة.

متابعة تقارير الانجاز الخاصة للطلبة.

آخر تعديل: الجمعة، 20 نوفمبر 2020، 3:42 AM